U3F1ZWV6ZTIzODQzMjkyNDI0NDg1X0ZyZWUxNTA0MjQxMDYxMTI5Nw==

الآن التسجيل في السنة الأولى ابتدائي 2024 - awlyaa.education.dz

مدونة التربية والتعليم في الجزائر - تسجيلات السنة الأولى ابتدائي - فتح تسجيلات السنة أولى ابتدائي عبر الانترنت - awlyaa.education.dz - وزارة التربية الوطنية - الموقع الأول للدراسة
فتح تسجيلات السنة أولى ابتدائي عبر الانترنت 2025/2024

التسجيل في السنة الأولى ابتدائي عبر النظام المعلوماتي 2024:

فتح تسجيلات السنة أولى ابتدائي عبر الانترنت: في إطار التحضير للدخول المدرسي 2025/2024، أعلمت وزارة التربية الوطنية في الجزائر اليوم، جميع الأولياء المعنيين بتسجيل ابنائهم في السنة الأولى ابتدائي ان العملية ستكون هذه السنة عبر النظام المعلوماتي لقطاع التربية دون سواه.

وحسب بيان وزارة التربية الوطنية، فإن هذه العملية ستخص كل طفل مولود بين 1 جانفي و31 ديسمبر 2018 في الفترة الممتدة من 2 الى 31 ماي 2024.

خطوات تسجيل التلاميذ في الاولى ابتدائي عبر الانترنت:

من أجل القيام بعملية التسجيل الالكتروني الأولي على اكمل وجه يتوجب القيام بالخطوات التالية:

1. يتم التسجيل في السنة الأولى ابتدائي عبر الفضاء الرقمي المخصص للأولياء، ضمن النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية عبر الرابط: https://awlyaa.education.dz

أ . بالنسبة للأولياء المنخرطين في النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية:

- يقوم الولي أو الوصي الشرعي بحجز المعلومات على استمارة التسجيل الرقمية في السنة الأولى ابتدائي، مع اختيار المدرسة القريبة من مقرّ الإقامة أو مكان العمل، وفي حالة تعدد المدارس المجاورة، يختار ثلاث مدارس على الترتيب.

- يقوم الولي أو الوصي الشرعي برفع صور أو نسخ للوثائق الثبوتية التي تؤكد علاقة الطفل بالولي أو الوصي الشرعي وكذا تلك التي تثبت مكان إقامته أو عمله حسب الحالة. (مذكورة بالتفصيل في النظام المعلوماتي).

- يقوم الولي أو الوصي الشرعي بالاحتفاظ باستمارة التسجيل التي قام بملئها على النظام المعلوماتي وبها اسم المستخدم والرقم السري.

ب. أما بالنسبة للأولياء غير المنخرطين في النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية:

يتعين عليهم أولا فتح حسابات خاصة بهم في فضاء الأولياء عبر نفس الرابط حتى يتسنى لهم حجز المعلومات المضمنة في استمارة التسجيل في السنة الأولى ابتدائي بنفس الكيفيات الواردة أعلاه.

2. يعالج النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية طلبات التسجيل آليا بتاريخ 25 جوان 2024.

3. يتم إعلام الأولياء بنتيجة دراسة طلباتهم عبر الفضاء المخصص لهم ضمن النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية، كما سيتم إشهار القوائم المقبولة في فضاءات الإعلانات بالمؤسسات التربوية المعنية يوم الأحد 30 جوان 2024.

بالنسبة للأطفال المسجلين في أقسام التربية التحضيرية في السنة الدراسية 2024/2023 فهم مسجلون تلقائيا في السنة الأولى ابتدائي.

ويجدر التذكير أن أي تسجيل يتمّ خارج النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية يعد لاغيا وعديم الأثر.

التسجيل الإلكتروني في السنة الأولى ابتدائي 2025/2024:

انطلاق عملية تسجيل الاطفال بالسنة الاولى من التعليم الابتدائي للسنة الدراسية المقبلة، عبر مواقع الرقمنة لوزارة التربية الوطنية من خلال المنصات الإلكترونية التالية:

هنا تسجيلات السنة أولى ابتدائي عبر الانترنت


ترتيبات تسجيل تلاميذ السنة الأولى ابتدائي:

ترتيبات تسجيل تلاميذ السنة الأولى ابتدائي

ترتيبات تسجيل تلاميذ السنة الأولى ابتدائي

ترتيبات تسجيل تلاميذ السنة الأولى ابتدائي

رقمنة عملية التسجيل في السنة الأولى ابتدائي


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة